الوصف الوظيفى لأفسام الإدارة

الوصف الوظيفى لوكيل الإدارة
1- يشارك مدير عام الإدارة في وضع خطط و أهداف الإدارة و يعمل على تنفيذها .
2- يشرف على جميع مراحل التعليم المختلفة بما فيها التعليم الخاص والتجريبيات .
3- يشرف على جميع التوجيهات الفنية بالإدارة .
4- ينسق مع جميع أقسام الإدارة لتحقيق أهداف العملية التعليمية .
5- متابعة تنفيذ القرارات الوزارية المتعلقة بالعملية التعليمية .
6- متابعة سير الامتحانات في المدارس .


الوصف الوظيفي لمركز المعلومات
1- تطوير أداء العاملين بأقسام الإدارة ، و مساعدتهم على التحول إلى النظام الآلى .
2- تدريب العاملين على البرامج المكتبية Office .
3- مساعدة العاملين بالإدارة على تصميم المستندات باستخدام البرامج المكتبية .
4- إمداد الأقسام بالبرامج الجاهزة الخاصة بالأقسام الإدارية بقدر الإمكان .
5- صيانة أجهزة الإدارة برمجياً Software .


الوصف الوظيفي لقسم الاتصال السياسي
الإدارة التعليمية هي المنارة المضيئة في الخير المتواجدة به .
لذا فوجود إدارة داخلية بها لتكون هي حلقة الوصل بين الإدارة التعليمية بمدارسها وبين مكونات المجتمع في نفس المكان وهى إدارة الأتصال السياسي .
لذا فأن إدارة الأتصال السياسي عليها التنسيق بين :
1- رئاسة الحي التنسيق بين الحي وبين الإدارة في التواصل للمحافظة على نظافة المدارس والشوارع المحيطة بها ورفع المخلفات والتنسيق أثناء الامتحانات و الاستفتاء.
2- أقسام الشرطة التنسيق بين أقسام الشرطة بالحي لدراسة كل ما يخص العملية التعليمية وتصل إلى نقاط الشرطة لحلها .
3- الأحزاب السياسية التنسيق بين الأحزاب المتواجدة في الحي وبين الإدارة فيما يخص التعليم ومدى تبادل ..... والاستفادة بين الأحزاب وبين المدارس ( خدمة المعلم ـ خدمة المدارس ـ مساعدة الطلاب .... ألخ ) .
4- خدمة المواطنين الأتصال بإدارة خدمة المواطنين للتنسيق بين شكاوى أولياء الأمور وحل مطالبهم .
5- المحافظة التواصل بين المحافظة والإدارة والمديرية لحل مشاكل المعلمين في حدود القوانين واللوائح .


الوصف الوظيفي لمسئول أمن الإدارة
1- وضع خطط مكافحة الكوارث الطبيعية والحريق اللازمة للتعامل مع الكوارث والأزمات .
2- دراسة الاحتياجات اللازمة من الأجهزة والمعدات المطلوبة لوسائل تحقيق الأمن والأمان مثل " أجهزة الإنذار والإطفاء وغيرها ... " .
3- المتابعة الدورية لكافة أجهزة الإنذار والإطفاء والتأكد من صلاحيتها للأستخدام .
4- منح تصاريح الدخول لمدارس الإدارة .
5- منح الموافقة على الرحلات المدرسية .
6- التنسيق مع الجهات المعنية والأجهزة في محيط الإدارة لتحديد أسلوب التعامل مع الكوارث الطبيعية والحريق .


الوصف الوظيفي لقسمي الموازنة والحسابات
الموازنة
1- عمل تقدير للمبالغ المستحقة والعمل على توفير جميع النواحي المالية المنصرفة للعاملين من مرتبات وحوافز و مكافآت مع المديرية لحين موعد استحقاقها والتسميح للصرف .
2- العمل على توفير جميع المبالغ و السلف الخاصة بالتشغيل والمجالات المختلفة بموجب ضوابط وتعليمات مالية منظمه .
3- تنفيذ الأحكام القضائية الواجبة التنفيذ من حيث النواحي المالية والعمل على توفير مبالغها .

الحسابات
* يقوم بصرف جميع السلف الخاصة والمستديمة والمؤقتة للمدارس والعمل على تسويتها بعد الصرف مع المدارس وكذا عمل حساب البنوك والحساب الختامي .


الوصف الوظيفي للجمعيات الأهلية
1- متابعة تنفيذ برامج الجمعيات الأهلية بمدارس الإدارة بعد الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالجيزة بناءآ على الأحتياجات الدورية بالمديرية والفاكسات المرسلة منها إلى الإدارة .
2- تسهيل عمل الجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات بمدارس الإدارة بعد الحصول على موافقة الوزارة والمديرية و الإدارة .
3- الأتصال برجال الأعمال والجمعيات الأهلية داخل حدود الحي بالإدارة ومعرفة أوجه الأنشطة المختلفة لها وإمكانيات التعاون وتنفيذ برامج تفيد في خدمة العملية التعليمية بعمل ندوات أو اجتماعات أو تقديم معونات اجتماعية واقتصادية للفقراء والمحتاجين والأيتام .


الوصف الوظيفي لقسم التنمية البشرية
1- تبليغ العاملين بالإدارة والمدارس بالبرامج المختلفة التي ترد إلى القسم من مديرية التنظيم والإدارة ومن الأكاديمية ومن المديرية التعليمية .
2- الأشراف على مسئولي وحدات التدريب بالمدارس .
3- الأشراف على كافة التدريبات التي تقوم بها الأقسام والتوجيهات بالإدارة .
4- الأشراف على التدريبات المؤهلة للمعلم المساعد بالمدارس .


الوصف الوظيفي لقسم الأرشيف
1- استلام وتسليم الشيكات للعاملين بالإدارة ومدارسها .
2- استلام وتسليم النشرات الخاصة بالمدارس .
3- أرسال واستلام البريد الخاص بالإدارة .
4- أرسال واستلام المكاتبات الخاصة بالإدارة من مديرية التعليم .
5- أرسال واستلام المكاتبات الخاصة بهيئة قضايا الدولة و الإدارات التعليمية المختلفة .


الوصف الوظيفي للشئون المالية والإدارية
 *الأشراف على الأقسام التالية :
- قسم شئون العاملين .
- الخدمات الداخلية .
- قسم التوجية المالي والإداري .
- قسم الموازنة .
- قسم الحسابات .
- قسم المخازن .
* أعتماد مستندات الصرف الخاصة بالموازنة والحساب الموحد .